بريطانيا

أحذية ضيقة للغجر – سالي علي
سالي س. علي

أحذية ضيقة للغجر – سالي علي

(1) أنا الغجرية المهذبة. لي جناحان من دخان ثقيل؛ مثل وشوم على ظهري، أنشرهما، وأرفرف.. كما ترفرف ورقتان من قلب ديوان كأنني يمامة، أرفرف؛ وأكاد أن أرتفع ككيس أبيض فارغ،…
براءة متوجة بالموت – لوحة لـ جورج فريدريك واتس
جورج فريدريك واتس

براءة متوجة بالموت – لوحة لـ جورج فريدريك واتس

التاريخ: 1886 – 1887 النمط: رمزية النوع: لوحات رمزية الخامات: ألوان زيتية – لوحة قماشية وسوم: الرموز والتعبيرات المجازية الموقع: متحف تيت، لندن، المملكة المتحدة. الأبعاد: 80 × 128.3 سم
أمل – لوحة لـ جورج فريدريك واتس
جورج فريدريك واتس

أمل – لوحة لـ جورج فريدريك واتس

التاريخ: 1886 النمط: رمزية النوع: تعبيرات مجازية وسوم: الرموز والتعبيرات المجازية – رسم النساء الموقع: متحف تيت، لندن، المملكة المتحدة. الأبعاد: 111.8 × 142.2 سم
الوقت والموت والحكم – لوحة لـ جورج فريدريك واتس
جورج فريدريك واتس

الوقت والموت والحكم – لوحة لـ جورج فريدريك واتس

التاريخ: 1870 – 1886 االنمط: رمزية النوع: تعبيرات مجازية الخامات: ألوان زيتية – لوحة قماشية وسوم: الرموز والتعبيرات المجازية الأبعاد: 169.8 × 245.5 سم
فيليب لاركن – نوافذ عالية – ترجمة محمد عيد إبراهيم 
شعر مترجم

فيليب لاركن – نوافذ عالية – ترجمة محمد عيد إبراهيم 

حينَ أرى صَغيرَين وأخمّن أنهُ ينكَحُها وهي تأخذُ حبوبَ منعِ الحَملِ أو تُركّبُ غِشاءً، أعلمُ أنها الجنّةُ. . كلّ عجوزٍ يحلمُ بحياتهم ـ دافعاً الروابطَ والإيماءاتِ على جانبٍ كآلةِ حَصادٍ…
ديلان توماس – لا تكن مهذباً في تلك الليلة الفاصلة – ترجمة عبير الفقي
ديلان توماس

ديلان توماس – لا تكن مهذباً في تلك الليلة الفاصلة – ترجمة عبير الفقي

لا تكن مهذباً في تلك الليلة الفاصلة. على العجز أن يشتعل ويحتد في ختام اليوم؛ ثر، ثر ضد فناء الضوء. . رغم أن الحكماء عند نهايتهم يعرفون أن الظلام حق،…
فيوليت ليندساي – لوحة لـ جورج فريدريك واتس
جورج فريدريك واتس

فيوليت ليندساي – لوحة لـ جورج فريدريك واتس

التاريخ: 1881 النمط: فن أكاديمي النوع: رسم الأشخاص الخامات: ألوان زيتية – لوحة قماشية وسوم: رسم النساء الموقع: متحف فوغ (متاحف هارفارد الفنية)، كامبريدج، ماساتشوستس، الولايات المتحدة. الأبعاد: 52.39 × 65.72…
إينديميان – لوحة لـ جورج فريدريك واتس
جورج فريدريك واتس

إينديميان – لوحة لـ جورج فريدريك واتس

التاريخ: 1872 النمط: رمزية النوع: لوحات أسطورية الخامات: ألوان زيتية – لوحة قماشية وسوم: الأساطير اليونانية والرومانية – إينديميان الموقع: مجموعة خاصة الأبعاد: 65 × 52 سم
أريادني على جزيرة ناكسوس – لوحة لـ جورج فريدريك واتس
جورج فريدريك واتس

أريادني على جزيرة ناكسوس – لوحة لـ جورج فريدريك واتس

التاريخ: 1875 النمط: فن أكاديمي النوع: لوحات أسطورية الخامات: ألوان زيتية – لوحة قماشية وسوم: الأساطير اليونانية والرومانية
جون كيتس – الحبيبة الخالدة – ترجمة محمد عيد إبراهيم
جون كيتس

جون كيتس – الحبيبة الخالدة – ترجمة محمد عيد إبراهيم

هذه اليدُ المضطرمةُ، هي الآنَ حانيةٌ مستطيعةٌ لعناقٍ جادّ، وإن كانت باردةً في سكونٍ ثلجيٍّ بمقبرةٍ، تُلازمُ أيامكِ وتهدّئ لياليكِ الحالماتِ، حتى وددتِ لو خلا قلبكِ من دمهِ، ليبُلّ شراييني…
آدم وحواء – لوحة لـ جورج فريدريك واتس
جورج فريدريك واتس

آدم وحواء – لوحة لـ جورج فريدريك واتس

التاريخ: 1865، الولايات المتحدة النمط: رمزية النوع: لوحات دينية الخامات: ألوان زيتية – لوحة قماشية وسوم: الديانة المسيحية – آدم الموقع: مجموعة خاصة
كريستينا روسيتي – ابنة حواء – ترجمة شروق حمود
شعر مترجم

كريستينا روسيتي – ابنة حواء – ترجمة شروق حمود

كنتُ حمقاء حين كنت أنام ظهراً وأستيقظ في الليل القارس تحت ظلال القمر البارد القلِق ؛ وكنت حمقاء أيضاً.. حين قطفت وردتي بهذه السرعة، ونهشت زنبقتي . وحديقتي التي لم…
د. هـ. لورنس – في الشرفة – ترجمة محمد عيد إبراهيم
ديفيد هربرت لورانس

د. هـ. لورنس – في الشرفة – ترجمة محمد عيد إبراهيم

أمامَ الجبالِ الداكنةِ، وشاحٌ واهنٌ ضاعَ من قوسِ قُزَحٍ، بيننا وبينهُ الرعدُ، وتحتهُ وسطَ القمحِ الأخضرِ، يقفُ العمالُ كأشباحِ جذوعٍ معتمةٍ في القمحِ الأخضرِ. قريبةٌ مني، قدمُها العاريةُ بصندلِها، وعبرَ…
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق