الأشعة تحت الحمراء تُظهر قوة العواصف الناجمة عن الإعصار هارفي

" "

العاصفة الاستوائية هارفي تدور في مركزها ولم تتحرك كثيراً خلال يوم الأحد،27 أغسطس. وكشفت بيانات الأشعة تحت الحمراء عن العواصف القوية داخل الإعصار هارفي، والتي سوف تتسبب في هطول أمطار غزيرة وحدوث فياضانات هائلة.

الأشعة تحت الحمراء تُظهر قوة العواصف الناجمة عن الإعصار هارفي

5df4c724b12f13ed6a721c663d176c1d الأشعة تحت الحمراء تُظهر قوة العواصف الناجمة عن الإعصار هارفي
مرت الأقمار الصناعية التابعة لناسا علي العاصفة الاستوائية هارفي يوم 27 أغسطس في الساعة 3:47 صباحاً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة وجمعت بيانات عن درجات الحرارة في ضوء الأشعة تحت الحمراء (باللون البنفسجي).

اكتشف AIRS أقوى العواصف حول مركز الدوران وفي منطقة واسعة شرق المركز، حيث كانت درجة حرارة أعلى عاصفة سالب 63 درجة فهرنهايت تحت الصفر (سالب 53 درجة مئوية). العواصف والسحب ذو درجات الحرارة الباردة ستتسبب في إنهمار الأمطار بغزارة والقياسات المناخية تقول أنه إعصار كامل مصحوب بسُحب مرتفعة وضباب يعدم الرؤية. وأظهرت الصور أن هذه المناطق ستكون امتداداً من جنوب شرق تكساس إلى جنوب شرق لويزيانا.

موقع الإعصار هارفي في الساعة السابعة مساء يوم 27 أغسطس

أعلن المركز الوطني للأعاصير فى NOAA فى الساعة السابعة مساءاً (الثامنة بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، أن مركز العاصفة الاستوائية هارفي يقترب أكثر فأكثر من مدينة فيكتوريا بولاية تكساس. قام الرادار Doppler بتحديد موقعه بالقرب من خط العرض 28.9 شمالاً و 96.8 غرباً. وبذلك أصبح مركز هارفي قريباً بمسافة 10 أميال (15 كم) شمال شرق فيكتوريا، تكساس. وكان هارفي يتحرك إلى الجنوب الشرقي بنسبة 3 ميل في الساعة (6 كم / ساعة). وكانت السرعة القصوى للرياح تصل إلى 40 ميلاً فى الساعة مصحوبة بأمواج هائلة، وكان الحد الأدنى يُقدر بـ 1000 مليباراً.

https://www.youtube.com/watch?v=vs5msvDuYQY&feature=youtu.be

تستمر التحذيرات منذ يوم 27 أغسطس، الساعة السابعة مساءاً (الثامنة بتوقيت شرق الولايات المتحدة)  بسبب الدمار الذي تسببه العواصف الاستوائية في ميناء أوكونور إلى سارجنت بولاية تكساس. ولا زالت مراقبة العاصفة الاستوائية مستمرة من شمال سارجنت إلى سان لويس بولاية تكساس.

وأشار مركز الإعصار الوطني في نوا إلى أن “الفيضانات الكارثية والمهددة للحياة مستمرة في جنوب شرق تكساس، وحالات الطوارئ الناجمة عن الفيضانات المفاجئة لازالت مستمرة في أجزاء من هذه المنطقة. يرجى الاطلاع على التحذيرات والنصائح العامة من قبل مكتب دائرة الارصاد الجوية الوطني المحلي الخاص بموقعك للحصول على معلومات إضافية حول هذا الوضع الذي من شأنه أن يهدد حياتك “.

ومن المؤكد أن هارفي سينتج عنه نزول كميات إضافية من الأمطار الغزيرة من 15 إلى 25 بوصة خلال يوم الجمعة فوق ساحل تكساس وحتى جنوب غرب لويزيانا.

يهدف إصدار جسر نحو أدب العالم لتسجيل أكثر من 10 ساعات من مختارات الأدب العالمي، وإصدار التحولات: أنطولوجيا الشعر العربي المعاصر أكثر من 15 ساعة من الإبداع العربي الغني والفريد. أما “ما يطلبه المستمعون” فهو لتلبية رغباتكم وفقًا لشروط معينة تجدونها على هذا الرابط.