جمعية الكاتبات المغاريبيات : تكرم المفكرة و الكاتبة التونسية ” ألفة يوسف” في يوم المرأة التونسية

Share on facebook
مشاركة
Share on twitter
تغريدة
Share on whatsapp
واتس

بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية :
جمعية ” الكاتبات المغاربيات بتونس ” بالاشتراك مع ” النادي الثقافي الطاهر الحداد”
تكرّم المفكرة التونسية ألفة يوسف و ذلك يوم 14 اوت ـ يقدم اللقاء الاستاذ والكاتب نصر سامي
ستقدم مقاربتان الأولى للأستاذة و الكاتبة نجاة ادهان بعنوان ” أي حاجة الى قراءة النص الديني اليوم : ألفة يوسف نموذجا “، و الثانية للأستاذة و الكاتبة فاطمة بن محمود بعنوان ” مشروع ألفة يوسف الفكري بين الهدم و البناء : قراة في التفاعلات المختلفة”
مع حوار مفتوح مع المفكرة ألفة يوسف.
اللقاء سيكون مساء الثلاثاء 14 أوت على الساعة الخامسة مساء بمقر النادي الثقافي الطاهر الحداد .. مرحبا بالجميع.

ألفة يوسف، باحثة تونسية
اشتهرت بالجرأة في كتاباتها وبطروحاتها الدينية ذات الصبغة الحداثية، كما تناولت في أبحاثها الموروث الديني بالتحليل والمقارنة. واشتهرت بمقاربتها النقدية للفكر الإسلامي وتحليل التصورات غير المدروسة عن الدين والنصوص المقدسة.
لها عدة اصدارات ودراسات منها «الاخبار عن المرأة في القرآن والسنة» و«الله أعلم» و« ناقصات عقل ودين» إلى جانب كتابها «حيرة مسلمة» الذي أثار جدلا واسعا . وتتضمن كتاباتها وحواراتها العديد من الأسئلة التي طرحتها في قراءة للدين الإسلامي وتبرر هذا الامر بانه انطلاقا من القاعدة أنه لا توجد مقدسات في التفكير وأن الاجتهاد شيء أساسي لأي دين.

Share on facebook
مشاركة
Share on twitter
تغريدة
Share on whatsapp
واتس

شراؤك لأحد إصداراتنا الصوتية، يُمكِّننا من تطوير الإنتاج. يهدف إصدار جسر نحو أدب العالم لتسجيل أكثر من 10 ساعات من مختارات الأدب العالمي، وإصدار التحولات: أنطولوجيا الشعر العربي المعاصر أكثر من 15 ساعة من الإبداع العربي الغني والفريد. يمكنك الحصول على نسختك الآن بسعر رمزي، ولك التحديثات القادمة تلقائيًا، وللأبد، والمزيد من الإصدارات ستظهر تباعًا.