-1-
أدخلُ في عزلتي
في يدي خمسون وردة وقبلة
القمر فوق الأرض
وجلسة في خيمةِ
الخشب .
النّور يخبو / الشاطئ المغناج
يتدلّى كالسّكران على أعتاب
سفينته ./
أدخلُ في عزلتي
في يدي نايٌ كأنّه قصب
لستُ أدري
أنفخُ في النّاي ؟!
أدركُ أنّ العالم موسيقى /.
-2-
الشمسُ تستيقظ وتتبّرج
لونها البرتقالي مثيرْ
تتحرّك ببطء شديدْ
في جوفِ سماءٍ ملبّدة ./
يظهرُ الغراب / يمشي فوق شعري
وصدري
أتحسَّسُ نافذتي
أعلمُ أنّ الموتَ قريب .
أطفئ الضوء
أتعرّى أمام المرآة
متأسّف لا أبصرُ شيئاً . /
…
……..
….
-3-
يقولُ لي صاحبي:
الوجهُ مرآة الأشياء
كمدينة تشعرنا بالأمان /
أغطّي وجهي بالمنديل
البحرُ هائمٌ في ثريّاته
عالقٌ في ورطة / ينتزعٌ ُ أسماكهُ
سمكةً سمكة
البحر قنديل أزرقْ
….
يقولُ لي صاحبي :
كلُّ شيء كان خمراً في الأصل /
حتّى ذلكَ الرّجل / الماردُ
كانَ خمراً ، أو جرذَ حديقة
أو أيّ شيء ينبىء بمصيبة ما
على قارعة القلب جلسَ صاحبي
استراح من عناء السّفر /
أرخى أكمامهُ البيضاء فوق ظهري
وراحَ يتلو عليّ شيئاً من أشعار العيدْ .
-4-
القلبُ الذي يعيش على
بقايا حب
لن يحتفلَ قبل مرورِ خمسينَ عاماً .
-5-
الوردة التي أسرقها كلّ صباح
من وجنتيكِ
بخيلة / …
مثل فاسق في معبد آمون .
-6-
أيها الأحمق
طموحاتك التي ترسمها
بيدك
لن يأتيك بها بابا نويل
أرجوك !
إبحث عنها في سلال القمامة
أو في غلال الفلاحين .
-7-
أتخيلني
أستاذا لمادة الألم
في طوكيو .
-8-
كيتيم
إمسحي على رأسي
كصلاة لا تصل إلى الله .
-9-
القبلة التي تخفينها فوق عنقك
الخراف التي تقدمينها على مذبحي
تظهرك أكثر سخافة .
-10-
ملاحظة: لا تقلقي
ستبقين عذراء
لمدة وجيزة
مدى الحياة
فقط .
-11-
علامات الإستفهام التي أزرعها في النص
تجعله أكثر تماسكا .
-12-
طعنة في أسفل الخاصرة
لا تكفي
كي تزيل عني كل هذه الأوساخ .
-13-
أشك بأني شاعر
-14-
أحبك
لأنك قصيدة نثر
-15-
انتهى.