المغرب

حياتنا.. غرفة مُعلّقة – حسن حصاري
شعر عربي معاصر

حياتنا.. غرفة مُعلّقة – حسن حصاري

ثمَّةَ نُدفُ بَياضٍ مُتدَليةٍ منَ السَّقفِ لا تُرى بِعَينِي المُجرَّدَة مِن الضَّوء. أخبِّئُ بِحَذرٍ شديدٍ نَفسِي وَوَجهاً… في زَوايَا مُظلِمةٍ…
اللعنةُ تَلبسُني كجريمةٍ مُكتملة القَرَائن- رضى كنزاوي
شعر عربي معاصر

اللعنةُ تَلبسُني كجريمةٍ مُكتملة القَرَائن- رضى كنزاوي

ترسانتي اللُّغويَّة المُنحرفة التي لطالما رافقتْ جوعي تشرُّدي، حزني وحقدي لسنينٍ طوال قد خرجتْ عن طَوعي مُعلنةً التَّمرُّد
أنا حفيد الملك الأمازيغي القديم – عبدالرحيم الخصار
شعر عربي معاصر

أنا حفيد الملك الأمازيغي القديم – عبدالرحيم الخصار

أنا حفيد الملك الأمازيغيّ القديم الذي سادَ هذه الأرض قبل ألفي عام و الذي لا أملكُ له صُورةً على جدار…
كأنَّنا نخوضُ معركةً دون أن نبرح السرير – عبدالرحيم الخصار
شعر عربي معاصر

كأنَّنا نخوضُ معركةً دون أن نبرح السرير – عبدالرحيم الخصار

كأنَّنا نخوضُ معركةً دون أن نبرح السرير كأنَّنا نقاتل ضدّ الأغراب مع أن أطيافنا قد شلَّها الخدر لماذا نحس بشيء…
الموت – محمد بنميلود
منشورات إبداعية

الموت – محمد بنميلود

ما الذي يعنيه الموت بالضبط؟ إنه لا يعني غياب الأشخاص. بل يعني أن تستيقظ وتجد جثة الشخص مضربة عن الحركة.…
اعتراف – ليلى سليماني – ترجمة: رولا عادل رشوان
قصص قصيرة

اعتراف – ليلى سليماني – ترجمة: رولا عادل رشوان

لا أستطيع أن أخبركم باسمي، ولا باسم القرية الريفية التي جرت فيها أحداث هذه القصة. والدي رجل محترم يخشاه الجميع…
سعيد العساسي – جراح ماء
منشورات إبداعية

سعيد العساسي – جراح ماء

ركب هارب يخطف وردتك يسرق منك أماسيك يفتت وحدتك نصفين في إغماءة صباح و حلمين …….. تذكر إن تك إلى…
سعيد العساسي – جبل طارق أو تحولات يوسف إبن تاشفين
منشورات إبداعية

سعيد العساسي – جبل طارق أو تحولات يوسف إبن تاشفين

أحمل جبل طارق خطبة عصماء.. تدوي وراء البحر المتوسط في السطور و جيشاً أرفع به ضيم المغلوب و بيارق ترفرف…
مثل سمكة – منير الإدريسي
شعر عربي معاصر

مثل سمكة – منير الإدريسي

تسبحُ القصيدة مثل سمكة تحت جليد الورقة. فيه تتنفّس وهذا ما يُبقيها حيّة زمناً أطول زعانفها من ينبوع الحقيقة، تُبقي…
الأَشْيَاءُ وَالأَسْمَاءُ – مهدي حلباس
شعر عربي معاصر

الأَشْيَاءُ وَالأَسْمَاءُ – مهدي حلباس

كَمْ أَنْتَ وَحِيدٌ أَيُّهَا الشِّعْرُ كَمْ أَنْتَ جَمِيلٌ فِي عُزْلَتِكَ فَلَا تَحْفَلْ بَعْدَ اليَوْمِ بِالكَلِمَاتِ وَلَا بِاللُّغَةِ وَلَا بِالمَعْنَى فَالأَشْيَاءُ…
اللعب في لحية المستقبل تحت شجرة قصيرة – محمد مقصيدي
شعر عربي معاصر

اللعب في لحية المستقبل تحت شجرة قصيرة – محمد مقصيدي

    المستقبل مغارة قديمة يخزّن فيها المعتوهون مثلي كلمات تافهة. عليك أن تكون عاليا مثل جبل كي تستطيع الصعود…
رسائل قلب ميت – بدر الدين المهيري
منشورات إبداعية

رسائل قلب ميت – بدر الدين المهيري

سيدي الموت بعد السلام والتحية، وكل ألفاظ الإجلال و التبجيل، أريد أن أخبرك أني أحس بك، أراك في كل زهرة…
بدر الدين المهيري – اٍسألي أشلاء قلبك المبعثرة
منشورات إبداعية

بدر الدين المهيري – اٍسألي أشلاء قلبك المبعثرة

اٍسألي أشلاء قلبك المبعثرة على مذبح الكنيسة البقاء… لملمي أسمال الزمن الممزق بين الخواء…و نواميس الآلهة حررّي روحك المقيدة بأغلال…
‏زخَّة هايكو – مريم لحلو
هايكو

‏زخَّة هايكو – مريم لحلو

‏الرضيع على الظهر ‏كان حَملاً ‏صار حِملاً
مختارات من وديع أزمانو
شعر عربي معاصر

مختارات من وديع أزمانو

مختارات من نصوص الشاعر اللبناني وديع أزمانو.
في طفولتي – لطيفة أدهو
منشورات إبداعية

في طفولتي – لطيفة أدهو

في طفولتي لم يكن لدي وقت للعب كان علي فعل أشياء كثيرة لدميتي الصغيرة أفكر في مشروع سوق للخردة عندي…
سعيد العساسي – بمفردى
منشورات إبداعية

سعيد العساسي – بمفردى

بمفردي أكتب بدم بارد كقاتل مأجور. بمفردي كنت أقف أمام المرآة لا أنتظر أحدا ليدلني على نفسي. بمفردي أعجن خبز…
إبراهيم قازو – مسافة موت
منشورات إبداعية

إبراهيم قازو – مسافة موت

– 1 – على رصيف الوقت أنتظر قصيدة تقربني مسافة موت – 2 – إلى تخوم الموت يأخذني قارب الألم…
محمد خير الدين – حيوان تألف
منشورات إبداعية

محمد خير الدين – حيوان تألف

سيأتون على علو صورتهم، في المياه الموحلة وتحت الأشجار، لن يروا الا عيونهم المفتوحة عند مستوى الأرض، لأنهم سيسقطون كفراشات…
محمد بنيس – الحبّ نهرُ الأبد
منشورات إبداعية

محمد بنيس – الحبّ نهرُ الأبد

لا شيء غير جداول تتواصل في عرائها هذا هو الحب أنا الذي يقول المثلُ إلى مثله يسكُنُ أنا الذي يقول…
زر الذهاب إلى الأعلى