مصر

أقول للعالم: ثكلتك أمك – محمد أبو زيد
شعر عربي معاصر

أقول للعالم: ثكلتك أمك – محمد أبو زيد

اِفتح يا سمسم ثمة طفل ينتظرني في الخارج لا بد أنه ملّ لا بد أنه تعب من الضجر واليأس لا…
لماذا نرتجفُ عند الحافة؟ – لؤي أحمد
بدايات

لماذا نرتجفُ عند الحافة؟ – لؤي أحمد

أعتقدُ أنَّ الحرية هي السبب. تَقفين على الحافةِ ثم تُدركين مَدى هول حُريّتك، إذ بإمكانكِ إنهاء كلّ شيء بإشارةٍ بسيطةٍ…
عيوب لا تقبل التعديل.. أو النسيان – آية سمير
بدايات

عيوب لا تقبل التعديل.. أو النسيان – آية سمير

من أسوأ عيوب النسيان أنه ليس أبدياً حين أقول إنّي نسيت شيئًا أو شخصًا فأنا غالبًا أكذب كأمٍ تُخبئ الحلوى…
أسدُّ بجسدي المترهّل شقوق الوقت – آلاء فودة
شعر عربي معاصر

أسدُّ بجسدي المترهّل شقوق الوقت – آلاء فودة

أنا هنا أعدُّ للبحر موجه كي يَهدأ أسدُّ بجسدي المترهّل شقوق الوقت أسكبُ الماءَ على عتبات البيت وأهذب شفرات العالم…
بحة في عواء ذئب – آلاء فودة
شعر عربي معاصر

بحة في عواء ذئب – آلاء فودة

بحة في عواء ذئب 1لا أدري أيّ شيءٍ دفعني للكتابةِ إليكِربما الخوفربما التعثرُ في فتحِ حديثٍ مع ربة منزلكلَّما رأتني…
أطرافٌ تعويضية بالكلمات – فاطمة علي
أدب الرسائل

أطرافٌ تعويضية بالكلمات – فاطمة علي

عزيزي صاحب الظل الطويل: سَمعتُ مقولةً: “من أي مادة متلاشية صُنعت عواطفنا”؟  جملةٌ كهذه وشبيهاتها التي تحكي عن عواطف متبخرة؛…
الموتى لا يضحكون أبدًا – مختارات من سما خفاجي
شعر عربي معاصر

الموتى لا يضحكون أبدًا – مختارات من سما خفاجي

ثمة حقيقة أعرفها كما أعرفُ الحلم: الضوءُ يترسبُ، ولا مفردات هنا
قياسُ الهاوية بآلةِ الكلام – محمد الحكيم
شعر عربي معاصر

قياسُ الهاوية بآلةِ الكلام – محمد الحكيم

I القدمُ: سبعُ خُطواتٍ إلى الوراء، سبعُ أفكارٍ تسبقُ المعنى، خُطوتانِ إلى الأمام، عُمرٌ كاملٌ من الكتابةِ، للوصول. باطنُ القدمِ:…
مذكرات ك.ز / للكاتبة فاطمة رحيم
مختارات قرائية

مذكرات ك.ز / للكاتبة فاطمة رحيم

أشياء لا يمكنني تفسيرها: غضبي من الوقت، من الحلم والنافذة والضوء. مذكرات ك.ز للكاتبة فاطمة رحيم
رسائل العتمة والضوء، بين فاطمة رحيم ودعاء سويلم
أدب الرسائل

رسائل العتمة والضوء، بين فاطمة رحيم ودعاء سويلم

رسائل العتمة والضوء، بين فاطمة رحيم ودعاء سويلم. يتم تحديث هذه الرسائل باستمرار.
ارتجال أبكاليبسي_ محمد اسماعيل
شعر عربي معاصر

ارتجال أبكاليبسي_ محمد اسماعيل

خلف سور المقابر الغامض الاسودبين جنبات الموتى الاحرارأتوارى عن عيون الناظرينأرتدي ثوب الحياة المزرقش بالتجريداتوالناس في انتشار حولي في كل…
سارة عزب تكتب “كلما امتلأت كؤوسنا أفرغناها دون أن ننتبه”
شعر عربي معاصر

سارة عزب تكتب “كلما امتلأت كؤوسنا أفرغناها دون أن ننتبه”

كلما امتلأت كؤوسنا أفرغناها دون أن ننتبه! حزني العميق علي فقدان قصيدتي الأخيرة بعد أن مُزقت في أحد ثورات غضبي…
مختارات من ديوان “الثورة على العالم”للسعيد عبدالغني
شعر عربي معاصر

مختارات من ديوان “الثورة على العالم”للسعيد عبدالغني

إن حصلت فنائي فيك هل تقيني وجودي في؟ إن وحدتك في شيء هل تتوحد في غيره؟ ماذا أفعل دلني؟تيهي أكبر…
صوتُ شِيلا شاندرا – كاظم عليّ – ترجمة: هاجر سيد
منشورات إبداعية

صوتُ شِيلا شاندرا – كاظم عليّ – ترجمة: هاجر سيد

صوت شيلا شاندرا، تختتم أحدث مجموعة قصائد الكاتب كاظم علي المقيم في الولايات المتحدة السؤال التالي:” هل تتذكر؟/أي سؤال/ يحتاج…
أيها السيد البعيد – فاطمة رحيم
أدب الرسائل

أيها السيد البعيد – فاطمة رحيم

أيها السيد البعيد  مرحباً..  كثيراً ما نقول: القبلة الأخيرة، العناق الأخير، اللقاء الأخير، النظرة الأخيرة وأشياء أخرى تبدو لنا وكأنها…
قصيدتان – أحمد فضيض
بدايات

قصيدتان – أحمد فضيض

شقٌّ صغير كانَ شَقٌّ صغيرٌ على الأرضِ ما بيننا كان شَقٌّ صغيرْ قلتُ، ملتجئًا ليديكِ: «تُرى، لَيْسَ شيءٌ خطيرْ!» كان…
مشاعل بشير: بأي ذنبٍ قُتلت ياشركاء الجريمة؟
ديالكتيك

مشاعل بشير: بأي ذنبٍ قُتلت ياشركاء الجريمة؟

وأريدكم أن تجيبوا بصراحة على هذا السؤال، فرح أكبر، هديل الحارثي وغيرهن منذ زمن وأد البنات… {بأي ذنب قتلت} (٩…
الذي بين فرجينيا وولف ومي زيادة – فاطمة المحسن
ديالكتيك

الذي بين فرجينيا وولف ومي زيادة – فاطمة المحسن

كتبت: فاطمة المحسن قصة ظهور مي زيادة وصعود نجمها الأدبي في العالم العربي، تنطوي على أبعاد تتعدى سيرة امرأة واكبت…
نوال السعداوي: النسوية والألم، الرواية والغرب
ديالكتيك

نوال السعداوي: النسوية والألم، الرواية والغرب

الالتباس الذي يصيبنا نحن النساء، حين نشعر أننا نستقبل شكلاً غير مفهوم من الكراهية، تبدأ من العائلة ولا تنتهي في…
انشطار – ياسمين صلاح
منشورات إبداعية

انشطار – ياسمين صلاح

"أنت شريكٌ في الجريمة لو لم تلقِ قميصَك على كل العميان لو لم تر أن كلَّ محبٍّ هو بالضرورة حبيبك…
زر الذهاب إلى الأعلى