يانيس ريتسوس

عودةُ الهارب. – يانيس ريتسوس

كَانَ يَشْعرُ بِالقَلَقِ في الأيَّامِ الأَخِيَرةِ، كَمَا لَو أنَّهُ خَفِيرٌ هَاربٌ تركَ المدينةَ بِلا حِراسة. لفترة طويلةٍ ظَلَّ يَخْشَى أنْ يَكْتَشِفُوا انشقاقَهُ وبأنَّ المدينةَ ربَّما

يانيس ريتسوس – آه مساء شهواني

آه مساء شهواني القمر داخل الغرفة القمر فوق السرير على الجسد العاري- في القبو بالأسفل خبطات معدنية الحدّاد يسمّر حديدا كله ذهب على حصان أبيض

يانيس ريتسوس – أصابع اليد

أصابع اليد أصابع القدم قضبان بين الأصابع الخمسة أربعة فروج عشرون و ستّة عشر- قبل أن تتوصّل إلى القيام بالجمع منيّـك يرشّ شفاه التمثال أثينا

يانيس ريتسوس – يدك

يدك أو فقط أصابعك الثلاث التي تحمل الفنجان تظهر كل جسدك عاريا أقفل العينين كي لا ترينه كي لا ترحلي زوالا يمرّ المبرّد بالحي سأردّ

يانيس ريتسوس – العينان مغمضتان

العينان مغمضتان عارية تماما على السّجاد الأحمر تنتظر أن ينزع حذاءيها و جوربيها ليدلك صدرها بقوة بقوة أكبر بقدميه العريضتين أثينا 22.1.80 * ترجمة هشام

عودةُ الهارب. – يانيس ريتسوس

كَانَ يَشْعرُ بِالقَلَقِ في الأيَّامِ الأَخِيَرةِ، كَمَا لَو أنَّهُ خَفِيرٌ هَاربٌ تركَ المدينةَ بِلا حِراسة. لفترة طويلةٍ ظَلَّ يَخْشَى أنْ

يانيس ريتسوس – أصابع اليد

أصابع اليد أصابع القدم قضبان بين الأصابع الخمسة أربعة فروج عشرون و ستّة عشر- قبل أن تتوصّل إلى القيام بالجمع

يانيس ريتسوس – يدك

يدك أو فقط أصابعك الثلاث التي تحمل الفنجان تظهر كل جسدك عاريا أقفل العينين كي لا ترينه كي لا ترحلي